القائمة الرئيسية

الصفحات

اختراق منتديات IObit ونشر وتشفير أجهزة مستخدميه بفيروسات الفدية

 اختراق منتديات IObit ونشر وتشفير أجهزة مستخدميه بفيروسات الفدية




في سيناريو مشابه لما تعرضت له سولارويندز بتلويث سلسلة التوريد بتحديثات ملوثة من منصة أوريون ، قام قراصنة بالتلاعب بعملية التحديث في IObit لكن هذه المرة بتثبيت برامج الفدية.
حيث تعرض منتدى IObit للاختراق وتلقى مستخدمو المنتدى رسائل بريد إلكتروني من الشركة تفيد بأن المستخدمين بإمكانهم الحصول على ترخيص مجاني لمدة عام لبرامج الشركة المدفوعة ، تتضمن الرسالة صورة لمنتجات IObit كهدية ، مع رابط إلى صفحة موقعة رقميًا من IObit لتجاوز ملفات التحقق وتنزيل التحديث الذي هو عبارة عن برنامج فدية من فئة DeroHE .
وبعد أن ذهب العديد من المستخدمين ضحية لهذا الاحتيال تفطنت IObit وقامت بإغلاق المنتدى وحذف الصفحة التي تحتوي على التحديث الزائف ، حيث قام القراصنة باختراق منتدى IObit وتمكنوا من الوصول إلى حساب إداري ثم أنشأوا صفحة ترويج مزيفة لاستضافة التنزيلات الملوثة .
وشركة IObit الأمريكية هي مطور برمجيات خاصة بأنظمة ويندوز ، منها برامج مكافحة الفيروسات وبرامج التجسس وأدوات إصلاح وتسريع جهاز الكمبيوتر ويستخدم برامجها أكثر من 250 مليون مستخدم ، ومن أهم برنامجها IObit Malware Fighter للحماية الشاملة وبرنامج Advanced SystemCare لتسريع وتنظيف الكمبيوتر ، و Driver Booster الذي يساعد في تحديث تعريفات الجهاز.

#Upgrade 💙 - #تطوير 💙 Ahmad Abu Saloum 💙

تعليقات